الجمعة، 25 أكتوبر 2013

أساسيات بناء برمجيات الوسائط المتعددة

  • العناصر الأساسية في بناء برمجيات الوسائط المتعددة:
  1. النص المكتوب.
  2. الرسوم الثابتة.
  3. الرسوم المتحركة.
  4. الصور المتحركة.
  5. الصوت.

  • تكوين فريق العمل لإنتاج الوسائط التعليمية المتعددة:
  • منتج البرنامج.
  • مخرج البرنامج.
  • كاتب النص.
  • منفذو الوسائط المتعددة.
    1. منفذو الصوت.
    2. منفذو الصورة.
    3. متخصص الفيديو.
    4. مبرمج الوسائط.
  • أخصائي رسوم متحركة.
  • أخصائي لغة.
  • مدير الإختبارات.

هناك 5 تعليقات:

  1. من المهم أن يكون لدى المعلم المصمم وكل من له علاقة إلمام بهذه الأساسيات وإضافة إلى ذلك إلمام بعملية تصميم التعليم وخطواته ونماذجه والأبعاد النظرية له التي ستساعده على إنتاج برمجية تعليمة متقنة وذات أثر

    ردحذف
  2. ينبغي أن تكون المعلومات التي تقدمها الوسائط صادقة ومطابقة للواقع ، وأن تُعطي صورة متكاملة عن الموضوع ؛مناسبة للمحتوى .

    ردحذف
  3. يشير مفهوم الوسائط المتعددة إلى تكامل وترابط مجموعة من الوسائل المؤتلفة في شكل من أشكال التفاعل المنظم والاعتماد المتبادل، يؤثر كل منها في الآخر وتعمل جميعا من أجل تحقيق هدف واحد أو مجموعة من الأهداف.

    ردحذف
  4. عند تصميم او انتاج وسائط متعدده لابد ان يكون المصمم او منتج للوسائط ملم بالعناصر الاساسيه لبناء برمجيات الوسائط المتعدده
    ولابد ان يكون هناك فريق متكامل ومتعاون ليسهل بناء وتصميم هذه البرمجيه لان روح الفريق وتعاونه تساعد في تصميم البرمجيه في اقل وقت واقل جهد .

    ردحذف
  5. إن أهمية تلك الأساسيات تكمن في مقدرة المعلم والمتعلم على فهمها لسهولة تطبيق العملية بشكل جيد

    ردحذف